Tuesday, January 1, 2008

ما أدري



متحسف على اللي فات
وإلا خايف من اللي ياي
ما أدري
اليوم أولى خطواتي في عمر ال 55
تصدقون؟
تدرون
جني مولود أمس
وباموت باكر
ولو أقولكم قصة ولادتي راح تستغربون
ولو أقول لكم قصة تسميتي راح تضحكون
ولو أقول لكم قصة قارئ الكف اللي قابلته في الاسكندرية عام 1980م, اللي لما ضحكت على تنبؤاته قال لي بجدية كبيرة:
أنا الصباغ ولا فخر, وده كرتي وعنواني وبعد ما أموت أبقى أسأل أولادي, الكلام اللي بقوله لك دالوقت, هو اللي حيصل
ما راح أقول لكم شنو اللي قاله وتنبأ لي فيه
أكو أشياء صارت وأنا أغض النظر عنها وكأني أهرب من الحقيقة
تذكرون قصة المنجم اللي وقف يوليوس قيصر وقال له احذر من يوم 14 ابريل على ما أعتقد, فسخر منه يوليوس سيزر
لكنه في هذا التاريخ إنطعن من أقرب الناس, بعد طعنات كثيرة من نبلاء روما, لدرجة أنه لحظة احتضاره فقال
حتى أنت يا بروتس
إذا فليمت قيصر
أنا وقفت على قبر يوليوس قيصر وخنقتني العبرة ما أدري ليش رغم أني أحب بروتس النبيل ودوافعه النبيلة, وأحب عدوي مارك أنثوني, لكني حزنت على يوليوس
هذا الرجل الذي أتي, ورأى, وغزى

veni, vidi, vichi
I came, I saw, I conquered

لما سهرت البارحة براس السنة بروحي, ما معاي إنسان مطلقاً تذكرت لما كنت في عمر العشرين وقضيت سهرة راس السنة بروحي, لما أرجع بالذاكرة ترى متعة أنا نتوحد معانا
أتمنى لكم عام جميل ملئ بالسعادة
وأوعدكم بإسعاد نفسي

9 comments:

عَذبة said...

والبارحة كنت أيضا في مكاني وحيدة باختياري...وبسبب إلحاح.. ضجيج الألعاب النارية و قفت على شرفتي..ارقب ازدحام الناس .. يرقبون إنفجارات الأضواء.. بالسماء وانعكاساتها الملونة على البحر و يهللون لها بدهشة احسدهم عليها.
.....
ومنذ عامين تقريبا وكنت في القاهرة اذكر عرافة قفزت من ضفة الشارع. طفلها يتأرجح على كتفها..وقلبي يتأرجح جزعا عليه و هي تجتاز السيارات ..بتهور غريب..

.إلى حيث نقف انا ومجموعة الصديقات لتختارني أنا من بينهم.
..اذكر يومها أخافتني بما قالت وأخافتني أكثر
وأنا أمد لها من حقيبتي300 جنية.. و تقول كمان و النبي..


اذكر اني كتبت عنها يومها و كان نصا ركيكا في صياغته..ربما لانني وقتها كنت مازلت اتهجى الكتابة..
...
.........
.تثبت عينها عليّ
تتخطى الرؤوس
......تتجاوز الجميع..
ف
...تجمد كل الوجوه حولي
.....تنفخ في أحجارٍٍ بين يديها
وتدحرجهم بين أصابعي...
.......
سقطت أيام من عمرك...
تقول
بل هي سنين!!
لا بل
أكثر...


هنا
قلب كبير!!
وجـع قديم
وهم أكبر....

...وهنا
حلم
ينسكب فيكِ دفئا..
شظاياه على السطور
تتفجر!!
...
وهنا............
تشير الى عينيّ
... تهمس
..
سرك مكتوب في عينيك...
أغمضيهم.. عليه
..!!
عيناك.ِ.لايقرأهما احد
عيناكِ لا يقرأهما احد...
......
تقلب احجارها...
وتختفي في الفراغ
................

كل عام وانت بخير...سيدي الكريم...كل الامنيات الجميلة لك بأعوام مقبلة مفعمة بالفرح والعافية

nostalgia said...

كنت أستمع إلى بفاروتي
يالها من طريقة رائعة لتوديع سنه واستقبال أخرى
لن يستطيع العرافون رسم حياتنا, لكننا يجب أن نستفيد من إشاراتهم
بينما حياتنا نرسمها لوحدنا حتى وإن احتوت حماقات
العمر قصير, فيجب ملؤه بما نريد ونحب
رهن أنفسنا للآخرين وبيعنا لذواتنا غير مقبول تحت أي مسوغ
سواء تحت ذريعة الحب, أو التملك أو الاحتواء
هذا العام سيكون مميزا لأني اتخذت قرارات تعيدني إلى جذوري..حقيقتي الضائعة منذ عقود طويلة
عام جميل لك ولمن في دائرة اهتمامك
عام مفاجآت سارة

Peace said...

العمر ايام
اما ان نقضيها بسعاده
بالاحساس بالرضا من الوضع الحالي
أو ان نقضيها بحزن
باسترجاع الام الماضي


و يعود هذا القرار لنا



على كل منا أن يعد نفسه باسعادها


مع تمنياتي بالتوفيق و السعاده

AuThoress said...

ميلادك سعادة اتمناها حقاً..ثم ما قصة الــ "ما أدري" ؟


يا صديقي.. انت الوحيد اللي "يدري" تماما ما يود ان يكون،لأنك شفاف حد الله، لأنك مختلف، لأنك "غيـــر" وايد، ع الاقل كما أراك انا


مودتي الخالصة لك

insight said...
This comment has been removed by a blog administrator.
insight said...
This comment has been removed by a blog administrator.
عَذبة said...

:
:
كن بخير

White Wings said...

كل عام وأنت بخير
خمسة وخمسين...سن النضج والاكتمال للرجل، الآن وقت بدأ العيش، ذهبت العشرينات بنزواتها، والثلاثينات بتجاربها والأربعينات بانشغالاتها، الآن أنت تعيش جمال العقد الخامس، تعرف أكثر، تخطئ أقل
هدوء تصبغه تجارب الأيام...مكان رائع للانسان...الخمسينات
أتمنى لك صحبة جميل كل أيام السنة
ولو ان بافاروتي لا يعلى عليه
:)

nostalgia said...

عذبة
.. أنا
بخير

وايت ونغز
وأنت بخير
كنت سعيدا بصحبة بافاروتي
كنت سعيدا بمرافقة الكتابة لسهرتي واحتفائها بي
أما الحكمة فثمنها باهض جدا, وقد يكون الثمن العمر كله
عابرون ولكن
أما أن نكون عابرين بلا ظل أو نكون عابرين استثنائيين
وأجمل الأعمار تلك التي لم تأتي بعد
أليس كذلك؟